القائمة الرئيسية

الصفحات

7 بهارات مطبخ مقدمة من مطبخ عالم الرومانسية لفقدان الوزن

7 بهارات مطبخ مقدمة من مطبخ عالم الرومانسية  لفقدان الوزن

لا بد أنك سمعت المقولة ، "رحلة إنقاص الوزن تبدأ بالمطبخ ". في حين أن فقدان الوزن الصحي هو نتيجة اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة ، فإن نظامك الغذائي يلعب دورًا أكثر أهمية. إذا كنت شخصًا يحاول إنقاص الوزن ، فإليك بعض المساعدة البسيطة.

الطعام الهندي و المطبخ العربي غير مكتمل بدون إضافة مجموعة متنوعة من البهارات إليه. لا تضيف هذه التوابل النكهة إلى الأطعمة فحسب ، بل تُظهر أيضًا نتائج رائعة على مقياس الوزن.

فيما يلي سبع توابل يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

 الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومحملة بمضادات الأكسدة. يساعد على إضفاء الدفء على الجسم في لحظة. يعزز الجهاز الهضمي ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي. يمكنك استخدام الكركم في الكاري أو الشاي أو مع الماء فقط.

 القرفة

من العصائر ، كعكة الخبز إلى الكاري ، تستخدم القرفة في صنع الأطباق المختلفة. إنها مليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات. إن تناول ماء القرفة كل صباح يزيد من معدل الأيض ويؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة. إذا كان الشخص مقاومًا للأنسولين ، فإن الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص تتحول إلى سكر لا يتم استقلابه إلى الكمية المطلوبة ويتحول إلى دهون. يمكن أن تساعد القرفة في كسر هذه الدورة وبالتالي فقدان الوزن.

بذور الفينل

تُعرف بذور الشمر عمومًا باسم الساونف ، وعادة ما يتم تناولها بعد الوجبات كمعطر للفم وللمساعدة على الهضم. يمكن أن يساعد بذور الفينل في قمع الجوع وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام. يمكنك إضافته إلى الشاي أو الكاري أو تناول ماء الساون أول شيء في الصباح.

بذور الفينل غني أيضًا بفيتامين A و C و D جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة. كل هذا يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل صحي.

 الكمون

ملعقة صغيرة من بذور الكمون المنقوعة طوال الليل يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تسريع رحلة إنقاص الوزن. يمكنك إضافة الكركم إلى الكاري والخبز والشوربات والبقوليات.

بذور الحلبة

بذور الحلبة غنية بالألياف ، مما يبقيك ممتلئًا لفترة أطول وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام. يمكن أن تساعد الحلبة في تقليل الدهون الغذائية والسعرات الحرارية. يبقيك مشبعًا لفترة أطول ويقلل من الرغبة الشديدة ، وهو أكبر عائق أثناء رحلة إنقاص الوزن.

الهيل

يمكن أن يساعد تناول الهيل مع الماء الدافئ في الليل على زيادة معدل الأيض. يحتوي الهيل على مادة الميلاتونين الضرورية لزيادة معدل الأيض. يساعد معدل الأيض المرتفع الجسم على إفراز الدهون بشكل أسرع وإطلاق المزيد من الطاقة. وبالتالي ، يعتبر الهيل من التوابل الصحية لمكافحة السمنة المرضية.

الفلفل الأسود

من تخفيف الاحتقان إلى مساعدتك على إنقاص الوزن ، يحتوي الفلفل الأسود على العديد من الفوائد الصحية. للتخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة ، يمكنك إضافة قليل من الفلفل الأسود إلى الشاي الأخضر وتناوله مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. تساعد المغذيات النباتية الموجودة في الفلفل الأسود أيضًا على حرق الدهون الزائدة.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع